كيفية تداول الاختراقات من الدعم / المقاومة في Binomo

كيفية تداول الاختراقات من الدعم / المقاومة في Binomo

يعد التعرف على مستويات الدعم والمقاومة مهارة يجب على كل متداول إتقانها. بمجرد أن تعرف كيفية تحديد هذه المستويات ، سترى كيف يعمل السعر بالقرب منها وستكون قادرًا على الدخول في اللحظة المناسبة للاستفادة من التداول.

سيتصرف السعر بشكل مختلف حول مستويات الدعم / المقاومة. في بعض الأحيان سوف يرتد مرة أخرى وفي بعض الأحيان سوف ينفجر. في هذا الدليل الخاص ، سنركز على تحديد اختراق السعر وما يجب على المتداول فعله في مثل هذه الحالة.

متى يكسر السعر من مستوى الدعم أو المقاومة؟

مجرد شرح سريع للحصول على موقف واضح أن الجميع يعرف ما هي مستويات الدعم والمقاومة. يبدو أن السعر يتقلب ضمن بعض الحدود. يصل إلى نقطة معينة ثم يرتد مرة أخرى بعد ذلك. عندما ترسم خطًا يربط بين نقاط السعر الأدنى ، ستحصل على خط الدعم. إذا كان الخط يربط القمم ، فسيكون مستوى المقاومة. ليس من غير المألوف أن يصبح خط الدعم السابق مقاومًا.

يمكن أن يكون كلا المستويين قويًا أو ضعيفًا. يتم التعبير عن القوة بعدد المرات التي يصل فيها السعر إلى مستوى الدعم / المقاومة ثم يرتد مرة أخرى. إذا كان هذا الرقم مرتفعًا في فترة زمنية معينة ، فسيشير إلى قوة الدعم / المقاومة. إذا ارتد السعر مرة واحدة أو عدة مرات قبل الاختراق ، فإن المستويات تكون ضعيفة. للخروج من مستوى الدعم / المقاومة القوي ، يجب أن يكون زخم السعر قويًا حقًا.

كيفية تداول الاختراقات من الدعم / المقاومة في Binomo
عادة ما يبدأ كسر مستوى الدعم / المقاومة في اتجاه جديد

متى يكون زخم السعر قوياً بما يكفي للخروج من مستوى الدعم / المقاومة؟

تحتاج إلى تحديد الاتجاه السائد أولاً. استخدم مخطط الشموع للقيام بذلك. ستعرف أن الاتجاه قوي عندما تكون الشموع كبيرة وشمعتين متتاليتين أو أكثر من نفس اللون.

لديك كل الحق في توقع زخم السعر القوي عند توقع بعض الأخبار أو الأحداث الاقتصادية. راقب السعر قبل إعلان الأخبار مباشرةً وستلاحظ أنه يسير في اتجاه معين غالبًا ما يخترق مستويات الدعم أو المقاومة.

الإشارة الأخرى التي قد يرغب السعر في اختراق الدعم أو المقاومة هي عندما يتقلب ضمن نطاق محدود للغاية. بعد هذا التوحيد ، لديه القوة الكافية للخروج من الدعم / المقاومة. كن حذرًا مع هذا السعر لأن السعر غالبًا ما يعود إلى النطاق للحظة ثم يخترقه فقط.

انظر للمثال ادناه.

كيفية تداول الاختراقات من الدعم / المقاومة في Binomo
كسر السعر الدعم بعد التوحيد

الاختراقات الكاذبة وكيفية تجنبها

الاختراق الكاذب هو كابوس المتداولين. جلبوا خسائر للكثيرين. يمكننا التحدث عن الاختراق الوهمي عندما ينخفض ​​السعر عائدًا إلى النطاق بعد عبور الدعم / المقاومة.

لتجنب خسارة الأموال في الاختراقات الوهمية ، سوف تحتاج إلى تحليل الرسوم البيانية بعناية. لاحظ الاتجاه الذي يتطور عندما يصطدم السعر بمستوى دعم أو مقاومة قوي.

ألق نظرة على المثال أدناه. وصل السعر إلى مستوى المقاومة لكنه استمر في اتجاه هبوطي بعد ذلك. عندما ترى اختراق السعر ولكنه يظل بعيدًا عن الدعم / المقاومة (المقاومة في مثالنا) ، يمكن أن يشير إلى الاختراق الوهمي.

انظر إلى الشمعة الحمراء الصلبة التي تخترق مستوى الدعم الذي تم إنشاؤه حديثًا (قبل أن تكون مقاومة). إنه يشير إلى اتجاه هبوطي وهذه هي اللحظة المناسبة لك للدخول في صفقة بيع لأنه كان مجرد اختراق زائف لخط المقاومة.

كيفية تداول الاختراقات من الدعم / المقاومة في Binomo
مثال الاختراق الكاذب على مخطط ساعة AUDUSD

ماذا تفعل في حالة اختراق مستوى الدعم / المقاومة؟

إذا اخترق السعر مستوى دعم / مقاومة ضعيف ، فيمكنك توقع استمرار الاتجاه في نفس الاتجاه. في حالة وجود دعم / مقاومة قوي ، ضع في اعتبارك كيف يتصرف السعر عندما يلمس هذا المستوى.

إذا نظرت إلى اللقطة أعلاه ، فعادةً ما يطور السعر اتجاه هبوطي. في حالة حدوث الاختراق ، انتظر حتى يتصرف السوق كما فعل عندما تصل الأسعار إلى مستوى الدعم / المقاومة. هذا هو الوقت المناسب لدخول التجارة على أساس الاتجاه النامي.

تحدث الاختراقات الكاذبة وليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك. هناك نظرية تقول إنها تحدث عندما يرغب اللاعبون الكبار في السوق في البيع بسعر مرتفع أو الشراء بسعر منخفض. للقيام بذلك ، يحتاجون إلى دفع السعر لكسر المقاومة أو الدعم. لذلك عندما يكسر السعر المقاومة ثم يعود بحركة قوية ، يمكنك محاولة الانضمام إلى البائعين.

ضع معاملاتك على أساس اتجاه السعر لتجنب الاختراقات الوهمية

كما قيل من قبل ، من المهم معرفة كيف يتحرك السعر عندما يصل إلى مستوى الدعم / المقاومة. سيساعدك هذا على إجراء معاملة جيدة عند حدوثها مرة أخرى.

لجمع هذه المعرفة ، عليك قراءة المخطط بعناية. نصيحتي هي استخدام مخطط إطار زمني أكبر من فترة التداول الخاصة بك. لنفترض أنك تتداول شموع مدتها 5 دقائق. أوصي باستخدام مخطط مدته 30 دقيقة على الأقل. قد يكون الرسم البياني لمدة ساعة أيضًا.

كيفية تداول الاختراقات من الدعم / المقاومة في Binomo
مستوى مقاومة دعم قوي ودقيق على AUDUSD

في بعض الأحيان يخترق السعر من مستوى الدعم / المقاومة في كثير من الأحيان. قد يكون من الجيد استخدام المساعدة الإضافية لبعض الأدوات والمؤشرات الإضافية. مثل هذا ، ستكون تداولاتك أكثر ملاءمة.

يمكنك ، على سبيل المثال ، تجربة مؤشر Binomo Bollinger Bands أو أحد مؤشرات التذبذب المعروفة لمساعدتك في تحديد مناطق ذروة البيع والشراء. يمكن أن يحسن أداء قرارات السوق الخاصة بك.

من الأهمية بمكان تحديد مستوى الدعم / المقاومة والعمل وفقًا لذلك. لكن الأمر يتطلب الكثير من الصبر لإتقان هذه المهارة. هدفك هو تحديد اللحظة المناسبة لدخول الصفقة بعد اختراق السعر.

التعلم هو الممارسة. لا تتردد وافتح حساب Binomo تجريبي. هناك يمكنك التحقق بنفسك من سلوك السعر بعد الاختراق ، ومتى تحدث الاختراقات الوهمية ، وما يجب عليك فعله بعد ذلك. أخبرنا كل شيء عنها في قسم التعليقات أدناه.

Thank you for rating.
الرد على تعليق إلغاء الرد
يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!

اترك تعليقا

يرجى إدخال اسمك!
يرجى إدخال عنوان البريد الإلكتروني الصحيح!
من فضلك أدخل تعليقك!
حقل g-recaptcha مطلوب!